الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالبوابه 1س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلصفحتنادخول

شاطر | 
 

 أسواق سوهاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طه محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الموقع http://soon.yoo7.com‏

مُساهمةموضوع: أسواق سوهاج   الأربعاء 12 ديسمبر 2012, 5:30 pm

سوق الاثنين و سوق مركز ومدينة طما شمال المحافظة ويسمي سوق الاربعاء ولا يقل عن الاثنين ويأتي إليه التجار من محافظة أسيوط المجاورة وحركةالبيع والشراء فيه تشابه سوق الاثنين. يأتي بعد ذلك سوق السبت بجزيرة شندويل شمال مدينة سوهاج العاصمة ويقام علي الطريق الزراعي السريع سوهاج اسيوط علي مسافة طولية تقدر ب كيلو مترا وهو سوق مشهور ولا يقل عنه سوق الاربعاء الذي يقام بمركز ومدينة اخميم وفيه يباع كل شيءيهم المزارع والتاجر والمتفرج كما يقول المثل الشعبي "من الإبرة للصاروخ" ويقام شرق مدينة أخميم بمنطقة الخلوة الشهيرة ويميزه ان تجار اخميم شطار حتي التراب يبيعونه ويأتي بعده في قائمة اسواق سوهاج سوق الثلاثاء بمركز ومدينة المنشأة ويقام بالقرب من الجبانة وبه نفس المقومات بالاسواق يعقبه سوق الاربعاء بمركز ومدينة جهينة وهذا للسوق يفضل البيع والشراء به تجار المراكز الشماليةطما وطهطا والمراغة وجهينةوتجار مركز الغنايم المجاور ب أسيوط لقربهم من جهينة ويأتي في المركز الأخير سوق الأحد بمركز ساقلتة شرق النيل ويقام علي الطريق الزراعي السريع الشرقي دار السلام- أسيوط بينما يأتي سوق الخميس بمركز ومدينة جرجا شبيه الصلة بسوق الاربعاء في اخميم نظرا لطبيعة المركززين التجارية وسوق جرجا تباع فيه كل الوان الطيب وينطبق عليها المثل "علي كل لون يا بطسته" ويحرم من الاسواق مركزي طهطا ودار السلام تفضل عبور النيل لسوق جرجا عن طريق المعديات لأن النيل يفصل بين المركزين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soon.yoo7.com
الصعيدي
مشرف عام
مشرف عام



مُساهمةموضوع: رد: أسواق سوهاج   الأربعاء 02 يناير 2013, 2:44 pm

مشكووورــــــــ

ــــــــــــ‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسواق سوهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نظرات الامل :: قسم الاثار والسياحه-
انتقل الى: