الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالبوابه 1س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلصفحتنادخول

شاطر | 
 

 تفادى السلبيات الخمس الآتية ليكون لديك نظرة سليمة للأشياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طه محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الموقع http://soon.yoo7.com‏

مُساهمةموضوع: تفادى السلبيات الخمس الآتية ليكون لديك نظرة سليمة للأشياء   الثلاثاء 23 أبريل 2013, 5:30 pm

اللوم : تجنب لوم الزملاء – الآباء – الرؤساء – كل الناس . لأن اللوم يحد من تصرفاتك . عندما تلوم الآخرين والظروف فإنك بذلك تعطيهم القوة لقهركفيجب عليك أن تتوقف عن لوم الآخرين وان تتحمل مسئولية حياتك . فعليك بتسلم الأمور والبحث عن الطرق التي عن طريقها يمكنك تحسين ظروف حياتك وستندهش للدرجة التي ستكون عليها في راحة البال .
المقارنة : نحن نميل عادة لمقارنة أنفسنا بالآخرين ودائماً نكون الخاسرين ونشعر بالضيق ، فتوقف عن المقارنة . عليك أن تقارن بين حالتك الآن وحالتك التي من الممكن أن تكونعليها في المستقبل . عليك أن تسأل نفسك عن الطريقة التي يمكنكبها تحسين ظروف حياتك وبالتركيز علي قدراتك الشخصية وتطويرها .
العيش في الماضي : إذا كنا نعيشفي الماضي فهذا ما ستكون عليه حياتك تماماً في الحاضر والمستقبل ، وهذا سبب للفشل . ولكن يجب أن نتعلم من الماضي ونستفيد من المعرفة التي اكتسبناها ومن الدروس التي مرتبنا بهدف تحسين حياتنا .
النقد : توقف عن النقد ، لأنه يولد أحاسيس سلبية متبادلة قبل أنتوجه النقد لأي شخص عليك التنفس بعمق وتقوم بالعد العكسي من عشرة حتى واحد لإطلاق سراح أي توتر وأن تفكر في ثلاث ميزات لهذا الشخص ونقاط القوةفيه بدل من الضعف وكن لطيفاً في المعاملة . من يعامل الآخرين بلطف يتقدم أكثر .
ظاهرة الـ أنا : إذا أردت أن يسخر منك الآخرين أو أن يتحاشوا الحديث معك فعليك فقط أن تتحدث دائماً عن نفسك . مثل يقول ( حدث الناس عن نفسك سيستمعون لك - حدثهم عن أنفسهم سيحبونك )
د.إبراهيم الفقى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soon.yoo7.com
 
تفادى السلبيات الخمس الآتية ليكون لديك نظرة سليمة للأشياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نظرات الامل :: التنميه البشريه‎-
انتقل الى: